[slider][headercarousel]
[ألعاب][rightminisliderwd-web]
[ألعاب][leftminicarouselwd-web]

محرك البحث elliot! الجزائري يحتفل بالسنة الخامسة على تأسيسه بواجهة جديدة

محرك البحث elliot! الجزائري يحتفل بالسنة الخامسة على تأسيسه بواجهة جديدة

موضوع اليوم سيكون مشوق أكثر لقارئته، طبعا اذا تعلق الأمر بالابداع القادم من الشرق الجزائري، ما أتيتكم به اليوم ليس موقع عالمي أنشأ في أمريكا أو ألمانيا أو غيرها، بل جزء من الابداع في مجال محركات البحث الذي صنع في الجزائر و من يد مهندس جزائري فقط، اذا تعلق الأمر بمحركات البحث سوف يجول في رأسك محرك البحث google أو محرك البحث Yahoo أو محركBing ، و لا شك أنك تستخدم احداها في متصفحك يوميا كصفحة رئيسية ، ربما لن تستخدم غيرها و لن تنتقل من محرك بحث الى آخر ، صحيح ؟

هنا ولد محرك البحث إليوت! ، تأسس من المهندس عباس خالد، خريج كلية علوم المهندس قسم الالكترونيك جامعة باجي مختار، وكان اطلاقه في عام 2012 مع تصميم بسيط كنموذج يعكس الفكرة الرئيسية لمحرك البحث elliot! والتي تجمع بين جميع جميع محركات البحث في مكان واحد مما يجعل إليوت أول محرك بحث متعدد الأغراض في العالم ثم ظهر المحرك أول مرة في سنة 2013 على النطاق الرسمي للمشروع و من هنا بدأت رحلة التطويرات جيل بعد جيل

في سنة 2014 حصل المحرك على استحسان المستخدمين كما أظهرته احصائيات Google Analytics أن أغلب المستخدمين كان من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بريطانيا، ألمانيا ، البرازيل ...الخ ، وهنا ظهر المحرك بتصميم آخر أفضل مما سبق مع تحسينات في الواجهة ب 3 لغات .
في سنة 2016 ظهر من جديد بتصميم آخر متوافق مع جميع الشاشات ، Mobile و Tablets و أجهزة iPAD بحيث يكون التصميم متجاوب و يتغير بحسب حجم الشاشة ، وهو في عملية تطوير مستمرة نقوم بتحسين الآداء يوما بعد يوم، و بذلك كان هذا التصميم الجديد و الخفيف حلة جديدة لمحرك البحث مع اضافة خدمة جديدة هي محرك بحث مخصص آمن كافتراضي، بالرغم أن المستخدم لن يتخلى على جوجل أو ياهو و ليس الهدف من انشاء المشروع هو اقناع المستخدم بعدم استخدامه هذه المحركات بل تسهيل الوصول اليها من مكان واحد.

فكرة محرك البحث اليوت اليوم، يعمل بخاصية البحث الآمن، للبحث الدقيق يعمل كنظام لارسال كلمة البحث الى محرك البحث الذي تختاره عملية تعرف Query Search Pass through ، أو  Query Tunnel ، مع خاصية تحديث نمط البحث أسفل مربع البحث : فيديو ، صور ، ملف، بحث ويب، تدوينة ، ... الخ

و الميزة الأهم في محرك البحث اليوت هي منع الاستكمال أوعرض اقتراحات كلمات البحث لتفادي عرض أشياء أخرى قد تغير وجهة المستخدم بدواعي الفضول وخاصة الأطفال بحيث يتم البحث عن الكلمة المقصودة فقط بدل البحث في الاقتراحات أو الانسياق في محتوى آخر كما أن محرك اليوت يدعم البحث آمن، اضافة الى ذلك محرك اليوت يجمع جميع محركات البحث الشهيرة :  Google  و Yahoo و Bing و Ask و البحث في Youtube و Vimeo و Metacafe و DailyMotion دون عناء الانتقال الى مواقعها الرسمية و يغنيك عن الانتقال من موقع الى موقع و يختصر لك الوقت، اضافة الى ذلك محرك البحث elliot search هو أفضل محرك بحث للبحث عن ملفات التورنت من أفضل المواقع الموثوقة لتحميل الملفات عبر خاصية P2P  بحيث يوصلك الى أفضل النتائج لتحميل ملف التحميل.


في سنة 2017 ، بعد 5 سنوات من اطلاقه ، عهد جديد لمحرك البحث اليوت، تغيير جذري في الواجهة التي تدعم كل الشاشات بواجهة رسومية تنافس جميع محركات البحث في عصرنا يستحق جعله في الصفحة الرئيسية في متصفحك، مع خاصية جديدة للبحث عن الملفات مباشرة PDF ، ملفات Word و Powerpoint دون اللجوء الى مواقع خارجية وهذه ميزة يحتاجها الطلبة و الباحثين لتحميل الأبحاث، الأطروحات و الكتب دون عناء البحث عن الملف .
و حسب ما نشر على صفحة المشروع على الفايسبوك، الجيل القادم للمحرك، هو اضافة فلتر لجميع المحركات لمنع البحث لبعض الكلمات التي تقود الى محتويات لا أخلاقية أو العنف ، فيما سيتم اطلاق متصفح جديد مع اضافة خاصية البحث الآمن مع خاصية نظام Safe Kids لحماية الأطفال عند استخدامهم المتصفح.
الموقع الرسمي للمشروع:
المصدر:
موقع رسمي خاص بالامارات العربية المتحدة




هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة

عبّر عن تعليقكالإبتسامات