[slider][headercarousel]
[ألعاب][rightminisliderwd-web]
[ألعاب][leftminicarouselwd-web]

قنوات يوتوب رائعة لتعلم الموشن جرافيك (Motion Graphics)

قنوات رائعة لتعلم الموشن جرافيك !

الموشن جرافيك أو كما يسميه البعض الآخر إنفوجرافيك هو ببساطة تحويل كم معين من المعلومات إلى فيديو أنيميشن ، ويشمل هذا الفيديو حركة للعديد من الأشكال سواء كانت (شخصيات ، أماكن ، أيقونات... إلخ) ، يتم تصميم الأشكال المذكورة سابقا ببرنامج الإلستريتور أو الفوتوشوب ليتم في ما بعد تحريكها عن طريق برنامج الأفتر إفكت والذي سبق و أن طرحنا موضوع عنه يشمل دورة إحترفية لتعلم أساسيات برنامج الAfter effects ، في حالة كنت مهتم بهذا المجال فهذا الموضوع سيفيدك بشدة حيث سأضع بين يديك قنوات يوتوب عربية و أجنبية تضع دروس موشن جرافيك و الVFX ستجعل منك محترف بمعنى الكلمة !


مثال لفيديو موشن جرافيك .


ترغب بشدة في معرفة هذه القنوات الرائعة أليس كذلك ؟ إذن دعنا ننطلق !

1- قنوات عربية

قناة Alosh KT :
تعمدت وضع هذه القناة في المقدمة لأنها غير معروفة كثيرا ودروسها غير رائعة للغاية ، تضع لك في البداية فيديو صغير يعرفك على أساسيات برنامج الأفتر إفكت ببساطة شديدة ، وبعدها يضع لك أساسيات الموشن جرافيك لينتقل بك فيما بعد لتحريك الأيقونات لتستعملها في مشاريعك والمزيد من الأمور الأخرى أدع لك خيار استكشافها !


قناة Abderraouf . Akcm :
من القنوات المفضلة لدي ، للمبدع الجزائري عبد الرؤوف ، يضع دروس متنوعة من كل من الموشن جرافيك والVFX بطريقة مختلفة ، كما يريك كيف تربح من تصميم مقاطع الأنيميشن كما يضع من حين إلى آخر فقرة TOP5 يتعرض من خلالها أهم وأفضل أعمال متابعيه :) !

قناة Fekra a :

قناة رائة تضع لك دروس في التحريك و نصائح مختلفة في برنامج الأفتر إفكت ، مع دروس لتصميم الشخصيات وتحريكها بطريقة جد بسيطة بالإعتماد على سكربتات تسهل الأمر ، قناة رائعة ضعها في المفضلة !

قناة Graph Box :

للفنان أحمد سرحان الذي يشارك دروس متميزة في هذه القناة ، حيث وضع أساسيات الأفتر إفكت  و دروس في الموشن جرافيك  كما أنه يشارك أعمال فريقه الإحترافية لإلهام المصممين العرب ..

قناة TutoDPH :

طارق الدرقاوي مصمم جرافيك مغربي يضع دروس في كل من الموشن جرافيك و المونطاج وكذلك الهندسة الصوتية ، كما تتميز قناته بعدم التأخر في وضع الدروس :p


2- قنوات أجنبية

قناة SonduckFilm :

إن كنت مولوعا بمجال صناعة الأفلام ، الموشن جرافيك والتسويق فهذه القناة هي الأشمل لك وأسلوبها جد مميز وبسيط كما أنه يرفق لك الملحقات التي تم استخدامها في الدرس ... للإشارة لا تقل أنا لست جيد في الإنجليزية وتضع هذا السبب عائق في المشاهدة تعلم الأساسيات من القنوات العربية أعلاه و شاهد هذه القنوات حتى بدون صوت فقط تابع حركاتهم وستفهم كل شيء ...

قناة Matt Wilson :

تضع لك شروحات حصرية في الموشن جرافيك كتحريك الشخصيات ورسمها ، وتقنيات لصنع فيديو إنفوجرافيك إحترافي من أفضل القنوات على اليوتوب المجانية لهذا المجال ..

قناة Gigantic :

مبدع آخر يضع شروحات لرسم شخصيات Flat وتحريكها بإستخدام برنامج الafter effects ، أستفيد منه بشدة لأن شروحاته بسيطة وأي شخص سيستفيد منها حتى ولو كنت مبتدأ ...

من حين إلى حين سيتم إضافة قنوات جديدة لذا أدعوك لوضع الموضع في المفضلة حتى تجده بسهولة للتمكن من رأيت القنوات التي سيتم إضافتها لاحقا ، غير ذلك ليس من الصعب أن تجد قنوات بل الأصعب أن تشاهد فيديوهاتها خصص 30 دقيقة من وقتك تمرن وإن شاء الله بعد 3 شهور سيرتفع مستواك بكل ملحوظ ... شكرا على المتابعة .

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

4 comments

avatar

هل تحتاج إلى قرض لبدء الأعمال التجارية أو لدفع فواتيرها؟ نحن نعطي القرض بسعر الفائدة 3٪. اتصل بنا للحصول على قروض المنزل، قروض الأعمال، قروض التعليم، قروض السيارات، القروض الشخصية وغيرها. لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول
قروضنا الاتصال بنا عبر

مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: barclayfinancialgroupfirm@gmail.com
تيل: +919108362494

avatar

فينكا! INTERNATIONAL!


فينكا هو حافز للإدماج الاقتصادي للكتلة والمحتاجين، مع أكثر من 30 عاما من الخبرة في مساعدة الفقراء، فينكا وتمكين الناس من إنشاء أعمالهم، ويعيش المزيد من الناس حياة أكثر صحة، وإعطاء القروض بمعدل 2٪ إنتيرست .

فينكا الدولية هو 501 (ج) 3 غير هادفة للربح كوبوراتيون مسجلة في ولاية نيويورك. لمزيد من التفاصيل حول فينكا، زيارتنا على موقعنا على الانترنت (www.finca.org) أو الاتصال وكيلنا للحصول على القروض / الاستفسارات (fincainternational101@gmail.com).

avatar

هل تحتاج إلى قرض بسعر فائدة 3٪ لدفع فواتيرها أو البدء
متابعة الأعمال التجارية الخاصة بك ؟، الاتصال شافي تمويل التمويل مع التفاصيل التالية ...


(1) الاسم الكامل الاسم:
(2) مبلغ القرض المطلوب:
(3) المدة:
(4) البلد:
(5) رقم الهاتف:


Shaveyloanfinance@gmail.com


00919008640112


السيد. نوبل مينر


تحياتي الحارة،

avatar

Good day Sir/Madam,

This message is to inform you that MIKE MORGAN LOAN FINANCIER offer all types of L0ANS @ 3% annual rate. Are you in need of financing of any type? Business, Mortgage, Personal etc. Any interested Applicants should get back to US VIA
EMAIL: muthooth.finance@gmail.com
Call or add us on what's App +91-7428831341

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة

عبّر عن تعليقكالإبتسامات