[slider][headercarousel]
[ألعاب][rightminisliderwd-web]
[ألعاب][leftminicarouselwd-web]

كيف تقرأ افكار الآخرين ؟ 7 حيل في علم النفس تساعدك على ذلك


لابد أنك تساءلت يوما كم قد تكون الحياة اسهل اذا استطعت قراءة أفكار الآخرين ، يلجأ البعض في ذلك الى حدسهم ، إلا ان الحل الوحيد ان لم تكن حاد الإدراك فهو ان تتعلم قراءة لغة الجسد عند البشر .
يصلنا اكثر من 55 في المئة من المعلومات عن طريق التواصل غير اللفظي ، مثل تعابير الوجه ، التصرفات وغير من حركات الجسم ... ادعوكم الى الإنتباه الى اشارات التي يرسلها الاخرون بشكل غير متعمد ، وبهذه الطريقة تكون صاحب اليد العليا في مختلف المحادثات  .

1- اغماض العينين :


اذا كان يحدثك شخص وهو يغمض عينيه فعليك ان تعرف اه يحاول الإختباء من العالم الخارجي ذلك يعني انه يعني انه يخاف منك ، فعلى الأرجح انه انسحب ذهنيا من الحديث معك ، وانه باغماض عينيه يجعلك تختفي . (كيف تقرأ افكار الاخرين من عيونهم)

2-تغطية الفم :

انها حركة من ذكريات الطفولة ، هل تذكر كيف كنت تغطي فمك لتمتنع عن الإعتراف لأمك بما حصل لتلك المزهرية المكسورة ، إن هذه العادة تبقى معنا في سن البلوغ ايضا ، ان وضع بعض الاصابع او الكف او قبطة اليد قرب الفم يساعدنا على الاتفاظ بكلمات لا نريد لفظها ، في بعض الأحيان يتم اخفاء هذه الحركة بسعال وهمي .

3-فرك الذقن :

هذه حركة يقوم بها الأشخاص عندما يحاولون اتخاذ قرار ما فربما ينظرون الى الأسفل او الى الجانب او اي مكان ، الا انهم في الحقيقة يجهلون تماما الى مذا ينظرون ! لأنهم غارقين في التفكير ، ان صادف ورأيت صديقك يقوم بهذه الحركة اسأله عن مايجول في فكره ؟

4-الميل الى الأمام :

اذا كان شخص معجب بآخر ويرغب في التعرف عليه يميل اجمالا الى الأمام ففي هذه الوضعية تبقى الساقين تابثتين في حين يميل الجسم لا شعوريا الى الأمام ، يمكن فعلا ملاحظة هذا الأمر ضمن مجموعة من الأشخاص بحيث يميل الشخص الى الرجل او المرأة التي هو معجب بها ، فاذا تواجدت في المرة القادمة في حفلة ما ، اجلس متإكا الى الخلف او الى الأمام اذا اعجبك احد ، واستمتع بالعرض .

5-فرك اليدين:

يقال ان اليدين تعبران عما يجول في الرأس من أفكار ، يعني ان فرك اليدين ببعضهما البعض أن الشخص لديه تجاه اجابي بالنسبة لموضوع ما وأنه متفائل ، نقوم عادة بهذه الحركة عندما نفكر في نتائج ايجابية في المستقبل القريب ، انه حركة مناسبة في زيارتك القادمة الى فيغاس.

6-مصافحة "القفاز":

اذا كنت تصافح شخص ما و مسك ذلك الشخص معصمك بيده الأخرى فهو يشير الى انه جدير بالثقة وودود وصريح ، ان هذا النوع من المصافحة شائع بين رجال السياسة ، الا انه ما يعتبر تعديا على الخصوصية ، ان الوحيدين الذين يصافحةن بهذه الطريقة بصدق هم المقربين من بعضهم البعض ، فلا تدع السياسيين يخضعونك اذا ! 

7-اللعب بالحذاء :

جلوس المرأة على الكرس بوضع ساق على الأخرى هي أكثر الوضعيات جاذبية ، واذا لعبت المرأة بحذائها فيعني هذا انها تشعر بالهدوء والإرتياح وقد يعني ايضا انها تحاول ان تلفث انتباهك الى ساقيها ، ايها الرجال اعطتكم الضوء الأخضر !


هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة

عبّر عن تعليقكالإبتسامات